سم الله وأنتـا داخل..وخش برجلك اليمين

الأربعاء، يوليو 06، 2011

حق الشهداء قبل مطالب الشعب

حق الشهداء من تكريم وحق ذويهم في القصاص العادل من القتلة واجب علينا تجاه هؤلاء..فلا توجد -حتى كتابة هذه السطور- قائمـة "موثوق بها" بأسماء الشهداء وعناوينهم وتليفونات ذويهم والمكان الذي اُستشهدوا فيه وكذلك نبذة عن سيرتهم الذاتية –ولن تُوجد قائمة في ظل نظام طنطاوي- تكون كفيلة أن تُخرس أي "كلب" يشكك في هويتهم وتكون مرجعاً لأسماء المدارس والشوارع في مصر. 

وعلى الرغم من تعدد مطالب 8 يوليو والتي أطالب بها انا أيضاً إلا أني أرى أن نقدم مطلب "حق الشهداء" الذين ضحوا بأرواحهم فداء لحرية وأمن بلدهم من قصاص وتكريم ومراعاة لذويهم ورعاية لمصابي الثورة ونجعل هذا المطلب على رأس المطالب وعلى قمة أولويتها وأؤكد على أن تجمعنا على هذا "الأمر" - فالشعب يأمر السلطة ولا يطلب منها - والمناداة به قبل بقية "الأوامر" سيجعل العالم ينحني لنا مرة أخرى احتراماً وتقديراً لنُـبل هذا الشعب الذي قدم حقوق شهدائه على حقوقه في مشهد سيذكره التاريخ على مر العصور. 

لقد نزلنا الى الشارع معاً..وشاءت الأقدار أن تُلاقي ربك أيها الشهيد بلاوداع .. فلستُ أفضل منك كي أحيا ولكن شاء القدر أن أُكمل أنا ما نزلنا لأجله معاً 

أنا نازل الشارع يوم 8 يوليو وباق في الميدان حتى نأخذ بالقصاص ويكتب الله لنا النصر أو تكون الشهادة .. فلا نامت أعين الجبناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق